الاتفاق يوقع مع الهولندي إلكو لتولي منصب المدير الرياضي

24 يونيو, 2023
Share

 

وقعت إدارة نادي الاتفاق عقدا مع الهولندي إلكو شاتوري يقضي بموجبه تولي منصب المدير الرياضي لكرة القدم ، وجرت مراسم التوقيع في النادي بحضور الرئيس التنفيذي الأستاذ معاذ العوهلي .

يذكر بأن إلكو الذي يمتلك خبرة فنية منذ العام 1996 في أوروبا وأفريقيا وآسيا وتحديداً منطقة الخليج العربي ، قد بدأ مسيرته مع الاتفاق قبل 20 عاماً كمساعد مدرب ومدرباً للفريق الأولمبي ، وعاد مدرباً للفريق الأول في نهاية موسم 2016/17 ومديراً فنياً للفئات السنية بالإضافة لعمله مدرباً لفئة الشباب في الموسم 2022/23 .

كما أن إلكو حاصل على أعلى شهادة تدريب معتمدة من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم UEFA , ويجمع بين الجانب الرياضي المهني والأكاديمي فهو حاصل على ماجستير الإدارة الرياضية من جامعة ليفربول ويعمل كمحاضر وضيف دائم في أبرز المؤتمرات الدولية المتخصصة في كرة القدم.

الجدير بالذكر بأن من ضمن المهام الأساسية للمدير الرياضي ستكون التوصية في ملف التعاقدات الأجنبية والمحلية وكذلك إدارة مركز التحليل والأداء المختص بمتابعة مستويات اللاعبين الذي يرغب النادي بالتعاقد معهم والإشراف على استراتيجية تطوير الفئات السنية وتأسيس الأكاديميات الخاصة بالاتفاق في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى متابعة وإعداد التقارير الفنية المتعلقة بالأداء الفني للفريق الاول لكرة القدم.